عن السكك الحديدية -الشوركورت

عندما تقف سيارتك في منتصف السكة عليك مباشرة نقلها, شغّل الموتور واعبر السكة مباشرة حتى لو كانت الحواجز مقفلة, فالحواجز إن وجدت مصنوعة من معدن ضعيف تستطيع السياقة خلاله.

إذا كانت السيارة ذات غيار عادي ولم تشتغل في منتصف السكة الحديدية: حرّر الكلتش (الدربرياج) ودوّر المفتاح تماماً, وابقه مدوّراً, لأنه بهذه الطريقة يبدأ الموتور بدفع السيارة إلى الأمام. وطبعاً هذا الأمر لايصح في كل السيارات.

 

وإذا كانت السيارات ذات غيار أوتوماتيك وبقيت عالقة في منتصف السكة الحديدية: يجب أن تخرج من السيارة وتدفعها, وتذكر أن تضعها على الوضع الحر.

وإذا يجب عليك ألّا تترك السيارة في منتصف السكة الحديدية, اتصل بالرقم 112 وأخبرهم بما حدث.

ممنوع التجاوز عند تقاطع السكة الحديدية في حال لم يكن هناك حاجز أو إشارة ضوئية ذات الألوان الثلاث أحمر,أخضر, وأصفر.

إنّ منع التجاوز عند السكة الحديدية لاينطبق على تجاوز العربات ذات العجلتين, أي أنّك تستطيع تجاوز الدراجات.

بالطبع وجود إمكانية التجاوز لايعني أن الوضع مناسب للتجاوز, أي تجاوز فقط إذا كان التجاوز ضرورياً.

كيف تعبر سكة حديدية بأمان: وذلك حسب الرؤية هل تستطيع الحصول على رؤية واضحة لمسافة طويلة؟ أو ان الرؤية محجوبة بأشجار أو أبنية مثلاً.
لائم سرعتك حسب وضوح الرؤية حيث إذا كانت الرؤية جيدة فأنت لاتحتاج إلى تخفيف السرعة, ولكن إذا كانت الرؤية سيئة عليك أن تحضّر نفسك للوقوف. وعند عبور السكة الحديدية والرؤية جيدة انظر في وقت مناسب إلى يمين ويسار السكة, واعبر السكة بنفس سرعتك.
ع السياقة خلاله.

لاتنس أن خط السكة الحديدية غير مستوي على الأرض لذلك ينبغي عليك عدم القيادة أكثر من سرعة سبعين كم/ساعة.

وإذاعند عبور السكة الحديدية والرؤية شبه جيدة خفف سرعتك وخفض الغيار في السيارة مع تجنب توقف متور السيارة, انظر إلى طرفي السكة يميناً ويساراً, وتسارع من فضلك عندما تعبر خط السكة الحديدية.

عند عبور السكة الحديدية والرؤية سيئة, قف قبل العبور, انظر إلى طرفي السكة الحديدية من اليمين واليسار, ثم اعبر السكة على الغيار الأول, ثم ارفع الغيار بعد عبور السكة, وتجنّب توقف موتور السيارة, وتجنّب أي متاعب أخرى.

تابعونا في مقال جديد